أحبك يا علم... بيان لحلف الجماعة/ حركة اللقاء

 

يدين حلف الجماعة عملية إنزال العلم التونسي من فوق جامعة منوبة من قبل مجموعة متطفلة على العلم وأهله، ويعتبرها لحظة حزينة في تاريخ البلاد وخيانة لدم الشهداء ولأجيال من التونسيين بذلوا النفس والنفيس من أجل رؤيته عاليا شامخا.

إن العلم التونسي هو رمز الوطن وأحد شعاراته الأساسية والمجمع عليها، وإن أي مساس بحرمته هو عبث واعتداء صارخ على الوطن وقيمه وأخلاقه.

لا شك أن الحادثة تبقى معزولة ولا يجب تهويلها، إلا أنها تمثل ولا شك انحرافا وحدثا غريبا ومفاجأ على ثقافة التونسي وتاريخه، تدعو إلى التوقف عندها وضرب ناقوس الخطر حول بعض الممارسات غير الوطنية التي بدأت تغزو عقلية البعض وممارساته.

إن هذا الانحراف والسقوط القيمي والوطني، هو تعبيرة عن خلل انتاب بعض الأطراف في أفهامهم ومنهجهم ومقارباتهم، نتيجة الوعي المنقوص والفهم المغشوش، ويتطلب ملامسة هذا الزيغ بالمنهج القويم والكلمة الطيبة والحوار البناء، في ظل مواقف حازمة وحاسمة تقدم مصلحة البلاد العليا في وجه كل انحراف وإساءة للبلاد في ثقافتها وتاريخها ورموزها المقدسة.

كما يحذر حلف الجماعة من مغبة استغلال هذه الحادثة المعزولة لتعميق هوة مفتعلة بين أطراف الوطن الواحد، ويدعو إلى الحكمة وعدم السقوط في الأحكام المسبقة والحسابات السياسوية التي لا تخدم البلاد ومرحلته الانتقالية الحساسة.

عاشت تونس حرة أبية

والمجد للشهداء

د.خالد الطراولي الناطق الرسمي ل"حلف الجماعة"

تونس في 7 مارس 2012


2012-03-11