من أجل غزة...رجاء جرموا التطبيع في الدستور

 

د.خالد الطراولي [رئيس حركة اللقـــاء]

طالبنا في حركة اللقاء ولازلنا نطالب بإدراج تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني في الدستور لأن القضية الفلسطينية قضيتنا والأهل أهلنا وربيعنا العربي بدأ من هناك قدوة وتراكما للفعل الثوري، وقلنا ومازلنا نقول أن التطبيع جريمة كبرى لا يحتمل إطارها إلا دستور البلاد لأن القضية الفلسطينية مقدسة و لا يحملها إلا مقدّس في مستوى الدستور... رفضت حركة النهضة وتبعها حزب المؤتمر... لكننا نعيد ونكرر ولن نملَّ حتى يملَّ غيرنا من الوقوف على الأطلال ورفض ثوابت الأمة ومبادئها وقيمها والدخول في حسابات سياسوية وأجندات واجتهادات مغلوطة ومغشوشة، نعيد ونكرر أن منطق الدولة لا يجب أن يهيمن على منطق الثورة، وتجريم التطبيع فعل ثوري بامتياز يجعل من الثورة جذوة تشتعل ولا تنتهي. من أجل كل ذلك رجاء جرّموا التطبيع في الدستور!

وإذا لم يكفي هذا فإن منظومة الأخلاق والقيم تدفع إلى أن نكون ضد الظالم نصرة للمظلوم، وأن تونس وهي منبع الربيع والثورة ونموذج الوقوف والمقاومة ضد الاستبداد والجور والطغيان، تحمل رسالة للجميع تبدأ من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، أن أخلاقنا وقيمنا ومرجعيتنا وديننا يحتموا علينا نصرة الضعيف حتى يقوى والمظلوم حتى ينال حقه، وفلسطين أكبر جور وظلم لحق بأرض وأهل وثقافة ودين .. من أجل ذلك رجاء جرّموا التطبيع في الدستور!

وإذا كان هذا لا يكفي...فمن أجل غزة المناضلة، من أجل الدم الفلسطيني المسكوب، من أجل دموع الثكالى واليتامى والأطفال والمعذبين في غزة الحبيبة....

رجاء لا تستنكروا، لا تنددوا، فقد مللنا ذلك، رجاء جنّبونا خطبكم العصماء وحتى دموع التماسيح، فقد فضلت الأرض الارتواء من دماء الطاهرين الصادقين والأفياء...من أجل غزة قليلا من الحياء، من أجل غزة المجاهدة، رجاء، جرّموا التطبيع في الدستور وهو أضعف الإيمان!!!

www.liqaa.net

http://www.facebook.com/pages/حركة-اللقاء-الاصلاحي-الديمقراطي-بتونس/110993558975107?


2012-11-15